العمل على فايفر – تجربة شخصية : المقدمة

أن تجد مكانا تبيع فيه منتجاتك في أحد الأسواق الكبرى على الأرض أمر بالغ التكلفة ..

تواجدك في هذا السوق الضخم يضمن لك النجاح بنسبة كبيرة لأن السوق قائم بالفعل وله زواره المتواجدون يوميا وعلى استعداد للشراء منك ..

الأمر نفسه ينطبق على الاسواق الموجودة على الإنترنت فلها زوارها الذين يمكنك ان تبيع لهم دون أن تبذل جهودا تسويقية كبيرة ..

الميزة على الإنترنت ان التواجد في مثل هذه الأسواق غير مكلف كما هو الحال على الارض ..

أكثر الأسواق على الإنترنت تمنحك الفرصة للتواجد بشكل مجاني لتبدأ البيع والشراء ..

موقع فايفر واحد من أكبر هذه الأسواق ويختص ببيع وشراء الخدمات في مجالات التقنية والتسويق الإلكتروني والتصميم والبرمجة والكتابة والترجمة والاستشارات …

غالب زواره من أصحاب المواقع والاعمال على الانترنت ، يرتادونه يوميا للبيع والشراء ، يكفي أن تنظر للصورة التالية لتدرك ضخامة السوق الذي نتكلم عنه ، 37 مليون زيارة شهرية لزوار أكثر من ثلثهم من أمريكا وبريطانيا ..!!

شخصيا اعشق شراء الخدمات .. بـ 5 دولارات يمكنني شراء خدمة قد استغرق ساعات او أيام في تنفيذها بنفسي .. الـ 5 دولارات لا تساوي شيئا مقابل الساعات او الأيام التي سأوفرها .. الوقت من ذهب فعلا ..

أما عندما أبيع – وخاصة بـ 5 دولارات – فأنا أبتعد تماما عن بيع الخدمات ..

فبيع الخدمات يتطلب مني وقتا – حتى وإن كان بسيطا – وأيضا ردود على استفسارات بعض المشترين وكثير منهم خاصة في عالمنا العربي يتصور أنه اشترى مقدم الخدمة بالدولارات الخمسة التي دفعها .. !!

السؤال الذي يتبادر إلى الذهن خاصة لدى المبتدئين .. وهل لدي خدمات او منتجات يمكنني بيعها في فايفر .. ؟!

بالتأكيد صديقي ..

من منا لا توجد لديه مهارة ما يمكن لغيره ان يستفيد منها .. ؟!

دورك أن تبحث عن هذه المهارة وتحولها لمنتج – وهذا ما أفضله – أو خدمة وتعرضها في سوق مثل فايفر

الميزة الأكبر في فايفر هي الفئة التي يخدمها ..

فئة أصحاب المواقع .. المسوقين الإلكترونيين .. المهتمين بالأعمال والامور التقنية …

وهذه فئة غالبا ما تقدر قيمة الوقت وعلى استعداد ان تدفع نظير منتجك او خدمتك ..

الميزة الأكبر والتي قد لا ينتبه إليها البعض هى توفر مصادر يمكنك ان تحصل منها على منتجات رائعة بحقوق إعادة بيعها واستخدامها لخدمة هذه الفئة ..

هذه المصادر ستوفر عليك الكثير والكثير من الوقت والجهد ..

كل ما عليك أن تختار احد المنتجات وتحسن عرضه لتبدأ في تحقيق مبيعات وارباح ..

هذه الفئة من أصحاب المواقع تريد زوارا لمواقعها فإذا حصلت على كورس فيديو او كتاب جيد – بحقوق إعادة بيعه – يشرح الامر بالتفصيل فيمكنك بيعه في فايفر ..

هذه الفئة تريد دوما تصميمات وبانرات لاستخدامها في مواقعها .. فإذا حصلت على مكتبات لتصميمات جيدة بصيغتها المصدرية PSD بحقوق إعادة بيعها فيمكنك بيعها في فايفر كمنتج جاهز او خدمة خاصة لكل عميل ..

هذه الفئة غالبا ما تدير مواقعها باستخدام الوردبريس فإذا حصلت على إضافات ووردبريس Plugins مناسبة يمكنك أيضا ان تبيعها ، وكذلك إذا كنت جيدا في التعامل مع الوردبريس فيمكنك تقديم خدمات عديدة للتنصيب وإصلاح أخطاء المواقع وتأمينها …

لاحظ أننا هنا نتحدث عن بيع منتجات – وهي الأسهل والتي لا تتطلب تبعات كثيرة مثل الخدمات – كل ما عليك إعداد ملف نصي به بعض التعليمات وإرفاقه بالمنتج وبمجرد إتمام عملية الدفع ترسل رابط التحميل للعميل .. ويمكنك بيع المنتج الواحد لعشرات .. مئات .. آلاف العملاء .. أنت وشطارتك

خلال الأيام القادمة سأبدا حلقات تفصيلية من واقع تجربتي الشخصية بالنماذج والمصادر والارقام

وحتي ذلك الحين يمكنك الآن الذهاب لموقع فايفر وتجول فيه لبعض الوقت وستجد أفكارا رائعة ، من واقع خبراتك وتجاربك يمكنك أن تقدم مثلها.

ستجد أفكارا من الممكن أن يعتبرها البعض ساذجة لكنها تحقق لأصحابها دخل شهري جيد جدا يغنيهم عن همّ الوظيفة.

اذهب الي فايفر وتصفح التصنيفات المختلفة وسجل ملاحظاتك حول الخدمات المقدمة ولاحظ عدد المبيعات لكل خدمة واسعارها وآخر ميعاد تم التسليم فيه … الخ

اضغط هنا للذهاب إلي موقع فايفر

اضغط هنا للذهاب إلي موقع خمسات – الشبيه بفايفر

سأجتهد في إنجاز الحلقة القادمة من السلسلة في أسرع وقت ، المهم أن تكون قد اشتركت في القائمة البريدية الخاصة بهذه السلسلة لتصلك الحلقات كاملة وفي موعدها

اضغط هنا للإشتراك في القائمة البريدية الخاصة بالسلسلة

هام جدا : النتائج المذكورة حقيقية لكنها لا تعني أنك ستحقق نفس الأرقام ، أتمني أن تحقق أكثر بكثير وهذا بإمكانك إذا فهمت نموذج العمل البسيط وسارعت بتطبيقه وطورت فيه وأضفت لمساتك الخاصة